~¤ô¦~¤ô¦¦§¦¦ô¤~اهلاً وسهلاً~¤ô¦~¤ô¦¦§¦¦ô¤~

اهلاً وسهلاً بكم
 
دخولاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 روبيرتو كارلوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raef
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 256
العمر : 25
Localisation : عرب لهيب
Emploi : dodo sosoghhg
Loisirs : hggjgdfgdf
تاريخ التسجيل : 16/01/2007

مُساهمةموضوع: روبيرتو كارلوس   الأربعاء فبراير 21, 2007 11:50 pm

روبيرتو كارلوس دي سيلفا

لاعب .. حير المتابعين !! هل هو المهاجم المدافع ام المدافع المهاجم !!!
لاعب ... جندل المدافعين ,, ارعب الحراس ,, اوقف اعتى المهاجمين !!!
لاعب ... صغير في جسمه ... كبير في لعبه ... عظيم في اخلاقه !!!
لاعب ... امتلك الجهة اليسرى ... اصبحت مسجله باسمه ... تجده مهاجما احيانا ... ويذوذ عن مرمى البرازيل و ريال مدريد ببساله في احايين اخرى ...
لاعب ... قدمه قوية , صاروخيه , ناريه , مرعبه للحراس ككل ... سجل افضل اهداف كاس العالم بهذه القدم اليسرى السحريه ...
لاعب ... انطلاقاته اليسارية مميزة ,, توغلاته خطيرة ,, تجهيزه الاهداف لزملائكه بكل شكل ولون !!
لاعب ... لا يكل ولا يمل ,, طوال المباراة يحرث ارض الميدان طولا وعرضا !!!
لاعب ... اختصاصي في الركلات الحره !!!
لاعب ... دفاعه عن الف مدافع ,, اوقف اعتى المهاجمين وتصدى لامهرهم !!!
لاعب ... لا يهوى الضجيج الاعلامي كما غيره ,, له دور كبير في الملعب ,, يقود الفريق ككل وخاصة خط الدفاع ,, منطلق هجمات ناديه و المنتخب !!!
لاعب ... استحق ان يحصل على جائزة الافضليه العالميه برأي جميع النقاد و المتابعين !!!

باختصار انه النجم البرازيلي الرائع

روبيرتو كارلوس

_-(*^ البطاقة الشخصية ^*)-_

الاسم الكامل : روبيرتو كارلوس ديسيلفا
تاريخ الميلاد : 10 إبريل من عام 1973
lمكان الميلاد: جاركا في البرازيل
الطّول : 168 سنتيمتر
الوزن : 79 كيلوجرام
الأندية التي لعب لها: بالميراس ( البرازيل ) ، إنتر ميلان ( إيطاليا) ,ريال مدريد (إسبانيا)
الحالة الإجتماعية : متزوج وله طفلان

_-(*^ نبذه عن حياته ^*)-_

ذات يوم وبعد أن مضى معظم نهاره في مصنع القماش الذي كان يعمل فيه روبرتو الطفل الذي كان يبلغ من العمر 12 ربيعا في ذلك الوقت أمام أبيه وقال انه يؤمن بأنه سيكون لاعبا عظيما في كرة القدم مستقبلا ، فما كان أبيه أوسكار المزارع ورغم محاذير الفقر و أوجاعه إلا انه قال لابنه كارلوس ( اترك العمل و اذهب إلى كرة القدم )،وحيينها فقط أرخ روبرتو اسعد يوم في حياته والذي منه شكل قاعدة انطلاق في رحلة من نوع جديد غيرت مجرى مستقبله.
وفي قرية صغيرة تدعى غارشا تغرق وسط المزارع من البن ، وتتموضع على أطراف مدينة ساو باولو العريقة رياضيا ولد كارلوس لأب وأم مزارعين اعتاد على مقارعة شظف العيش حتى غروب الشمس كل يوم ، وما كاد كارلوس يبلغ الثانية عشر من عمره حتى انخرط في صفوف العمل كشان معظم الفقراء حيث جرت به الرياح الأقدار إلى معمل القماش ، وكان والداه يلاحظان ويراقبان عن قرب نمو مواهب ولدهما حتى جاء اليوم الذي أطلق فيه والده يديه باتجاه معشوقته الأولى كرة القدم .
_-(*^ بداية المشوار^*)-_

وولد ولد روبيرتو كارلوس في جارسيا بالبرازيل وسط عائلة فقيره 10 أبريل عام 1973م ولعب كرة القدم مع أطفال الحي الذي كان يقطنه في المدرسة وعلى الشواطئ وتعلم كل ما يمكن أن يتعلمه الصغار في سنه حيث اكتسب المهارة التي يتمتع بها نجوم السامبا من خلال مداعبته للكرة مع أصدقائه فلا أحد يريد قصير القامة في فريقه على الشاطئ مما سبب العديد من المشاكل لروبيرتو وفقدانه فرصة اللعب في العديد من المباريات، وكان يتجه لوحده ويبدأ بتسديد الكرة على أحد جدران الشوارع بكل قوته ليعبر عن غضبه مما أكسبه مهارة التسديد القوي والمركز وجعله أحد مميزاته الرئيسية والتي لفتت انتباه نادي يونياو سان جواو في البرازيل، حيث قام مسئولوه بتسجيل روبيرتو كارلوس كمهاجم نظراً لسرعته وقوة تسديداته.. وكان عمره آنذاك 16 عاماً. وكانإيقاع سمعة والده أوسكار العطرة في ميادين الرياضة داخل القرية بدا روبيرتو حياته الكروية مع نادي ( يونياو ساو خواو أر راراس ) عام 1988 ليتدرج ضمن صفوفه حتى وضع قدميه على أبواب الاحتراف عام 1992 الذي انتقل فيه إلى نادي بالميراس ومن هناك بدا الصعود على سلم الشهرة والأضواء .



الطريق الى الشهرة والنجومية

يشاهد الجمهور العريض أهداف كارلوس ويصفق لها احتراماً وإعجاباً ولعل الهدف الذي وقف له الجميع باندهاش تام عندما انبرى لتسديد الكرة الثابتة في مباراة المنتخبين البرازيلي والفرنسي في البطولة الدولية الودية التي أقيمت قبل انطلاق كأس العالم في فرنسا بمشاركة كل من البرازيل وايطاليا وانجلترا وفرنسا، حيث قام المدفعجي البرازيلي بتثبيت الكرة في مكانها والرجوع للخلف استعداداً للانطلاق لإرسال إحدى قذائفه التي لا تصد ولا ترد ومع انطلاق صافرة الحكم انطلق بسرعة وسدد الكرة بقوة رهيبة وبشكل جعلها تأخذ الانحراف باتجاه بعيد عن المرمى مما طمأن حارس المرمى فابيان بارثيز بابتعادها عن مرماه وما أن ارتفعت الكره في الهواء إلا وأخذت تتقوس بسرعة وبشكل رهيب ليتغير اتجاهها نحو مرمى المنتخب الفرنسي لترتطم بالقائم وتدخل للشباك كهدف من أروع الأهداف في تاريخ كرة القدم وسط انبهار لاعبي الفريقين والجماهير. وبالرغم من شهرته الواسعة كأفضل مدافع أيسر في العالم إلا أن الأضواء سلطت عليه بعد تلك التسديدة الصاروخية والتاريخية على مرمى المنتخب الفرنسي صيف 97 حيث أصبحت تلك التسديدة كلام الجميع والجميع يتحدث عن تلك التسديدة الساحرة التي أذهلت الجميع وخصوصا حارس المنتخب الفرنسي بارثيز الذي اكتفى بالمشاهدة فقط !!

عن هذا الهدف يقول روبرتو كارلوس : إنني أتذكر هدفي المدهش ضد منتخب فرنسا من ضربه حرة مباشرة ويقول أيضاً : إنني أتدرب على الضربات الحرة يومياً والسر الوحيد في إجادتي لهذه الضربات هو التركيز.. والتركيز فقط !!

فإذا كان مارادونا قد راوغ خمسة لاعبين من المنتخب الانجليزي و سجل هدف و للعلم أسلوب اللعب الانجليزي معروف بالمساحات الشاسعة و اللعب المفتوح فإن هدف روبيرتو كارلوس ( القذيفة ) قد جمد اللاعبين الفرنسيين عندما سدد كرته المقوسة و حير العلماء بهدفه هذا و جعلهم يرجعون إلى مصادر أكبر العلماء في القرن الثامن عشر و الذين بسببهم انتفضت الثورة الصناعية مثل العالم ( برنولي و تومسون ) .

يذكر أن الخبراء قاموا بإدخال العديد من التعديلات على الكرة ومحيطها ووزنها بعد ان قام روبيرتو كارلوس بجعلها تتقوس في هدفه على المنتخب الفرنسي وصرح روبيرتو بأنهم غيروا في خصائص الكرة حتى لا أسجل الأهداف .. وقد تم بالفعل الحد من قوة تسديداته ومن قوة اندفاع وتقوس الكرة بعد إدخال التعديلات الأخيرة عليها .. وكرر روبيرتو هذا الهدف في مرمى حارس مانشستر يونايتد والدنماركي وأفضل حارس في العالم بيتر شمايكل في العام 1999م وسجل مثله العديد من الأهداف سواء عندما كان في الانتر ومع الريال مدريد .. ولا يزال يتحفنا بمستوياته وتسديداته القوية فهو عنوان للمتعة متى ما شاهدته يجري ويسدد داخل المستطيل الأخضر .

بعد 97 بدأت الألقاب تنهال عليه كالصخرة ، الصاروخ والكثير غيرها من الألقاب و يكمن سر التسديدة بأنه تربى على ذلك وان أوسكار وهو والد روبيرتو كارلوس اعتنى به ودربه على كرة القدم والتسديد القوي بهذا الأسلوب بالإضافة لتسديده الكرة على الجدران من صغره وقد أصر والده على دخوله عالم كرة القدم و قد تم اختياره من أفضل عشر Shoot Power أو ( أقوى تسديدة ) عام 99 .
والجدير بالذكر أن سرعة تسديداته تصل إلى 115 و120 كيلومتر في الساعة نتيجة لقوة قدمه وعضلات فخذيه والتي يتميز بها منذ الصغر.

تجربته كعداء
قام روبيرتو كارلوس بتجربة سرعته في المائة متر فجاءت النتيجة مذهلة بتوقيت يؤهله للمنافسة في البطولات العالمية فحقق 10 ثوان و6 أجزاء من الثانية !! ويقول روبرتو كارلوس : أحب أن أطير على طول خطّ التماس ولكنني أيضًا أحب الدفاع وأحب أن أتعلّم أن أدافع أكثر وأكثر ...
و يعد كارلوس من اللاعبين أصحاب القدم اليسرى و هؤلاء اللاعبون يتميزون بسحرهم الرفيع وفنهم الكبير فيكفينا بأن ريفالدو وكذلك دينلسون و كل هؤلاء اللاعبون ترى فنهم يطغى على أسلوبهم وترى أيضا تميّزهم عن باقي اللاعبين وترى مهاراتهم الفردية مدرسة لوحدها . . . لا ضير من ذلك مادامت القدم اليسرى برازيلية . إذاً فأصحاب القدم اليسرى لهم طعم خاص ومذاق محبب لدى الجمهور خاصةً إذا كانت قدم المدفعجي روبيرتو كارلوس .

_-(*^ رغم الألقاب هناك الحنين إلى الوطن ^*)-_

في ربوع مدريد ومع فريقه الريال جنى روبيرتو كارلوس قطاف زرعه في ميادين الكرة فنال جائزة ثاني افضل لاعب في العالم موسم 97|98 وكذلك افضل لاعب أمريكي منح له في

11\10\1998 وكان وقتها أول مدافع يحصد هذا اللقب ،وعلى الرغم من هذه اللقب ، وعلى الرغم من هذه الألقاب التي بدا يجنيها في عهد ريال مدريد ومن تعلق الجماهير الأسبانية فيه إلا أن روبيرتو كارلوس يفضل العودة إلى البرازيل ،فكثيرا ما صرح بأنه حالما تلوح الفرصة في الأفق فلن يتردد في حزم حقائبه وحط الرحال إلى بلاده ، وربما ينتظر لتحقيق هذه الخطوة أي مبرر مثل فساد علاقته بالجمهور الأسباني حيث يقول : ( في اليوم الذي ينقلب فيه علي مشجعو الريال سأغادر ،أنا اعتمد على دعم الجمهور ، وليس على المال فقط )وربما كانت رغبته في البقاء بجانب أمه وأبيه برفقة زوجته وولديه وهي التي تقف خلف نيته في شد الرحال الى موطنه حيث اعتاد مع نهاية كل موسم اخذ أسرته إلى منزله في راراس لقضاء وقت ممتع عائلي وسط حشد من معجبيه في مسقط رأسه

وقد كان عام 2002 الذي انقضى بحلوه ومره كان بالنسبة للنجم البرازيلي روبرتوكارلوس لاعب فريق ريال مدريد هو افضل سنين حياته الكروية خاصة بعد الفوز ببطولة الأندية الاوربية في مايو وللمرة الثالثة في تاريخه مع البلانكو الابيض. ولم يصبر أكثر من 6 أسابيع ليحصل على لقب اقوى بطولة في العالم وهى كاس العالم مع المنتخب البرازيلي بطل عام 2002 في كوريا واليابان بعد الفوز على المنتخب الالمانى في المباراة النهائية بهدفين نظيفين. كما حصل على لقب كاس السوبر الاوربية في بداية الموسم الكروي الحالي وتوج كل ذلك في النهاية بالحصول على لقب احسن مدافع أيسر في استفتاء الاتحاد الاوربى لفريق العام 2002. وقامت مجلة الاتحاد الاوربى بمحاورة اللاعب بعد الاستفتاء الذي انتهى الأسبوع الماضي فقط الذي بدا كلامه قائلا " انا لم اكن اتوقع شيئا مثل هذا"
واضاف روبرتوكارلوس انه سعيد جدا باختياره في استفتاء شعبي من جماهير الكرة الاوربية كلها انه بالفعل إحساس عظيم ويكفى لرسم السعادة على قلبى. ولم يكن مفاجئا اختيار روبرتوكارلوس البالغ من العمر 33 عاما فلقد حصل اللاعب على العديد من الالقاب والتكريم طوال حياته الكروية الاحترافية التي يبلغ عمرها الآن 11 عاما ومنها الفوز ببطولة الدورى البرازيلي مرتين والفوز ببطولتي دوري اسبانى بالإضافة إلى بطولة الانتركونتنتال. روبرتوكارلوس اكد على سعادته بحياته الكروية الحافلة بالالقاب ولكنه عاد ليستدرك أن عام 2002 يعد افضل سنين حياته لان الفوز بكاس العالم هو شرف لا يضاهيه اى لقب اخر كما انه حقق لقبين مع احسن فريقين في العالم –ريال مدريد والمنتخب البرازيلي- ويكفيني فخرا أنى اساهم في حصد الالقاب مع زملائي. روبرتوكارلوس بدا مشوار حياته في فريق بالميراس البرازيلي وانتقل منه عام 1995 إلى اوربا وبالتحديد إلى الدورى الايطالى بين صفوف فريق انترناسيونالى ولكنه عاد ليرحل بعد عام واحد لينتقل إلى فريق ريال مدريد. وعلق كارلوس على رحيله قائلا انه لم يكن ليترك فريق انترناسيونالى خاصة وهو يرى في كل مباراة في السان سيرو الجماهير وهى ترتدي قمصان الانتر وعليها اسم روبرتوكارلوس ولكن للآسف الخلافات مع المدير الفني كانت اقوى منى ومن الجماهير. واضاف انه على الرغم من حزنه لترك انترميلان إلا أن الانتقال لفريق ريال مدريد انساه الحزن تماما حيث بمجرد وصوله إلى مدريد اكد انه رأى افضل فريق في العالم وكانت سعادته بلا حدود عندما لعب أولى مبارياته مع الفريق. ويكمل روبرتوكارلوس كلامه قائلا على الرغم ان جماهير ريال مدريد لم تتعرف على عند وصولي ولكنهم كانوا يعلمون انى كنت لاعب محبوب في بلدي البرازيل وهذا كان حافزا لي لإخراج كل ما عندي. والآن وبعد 10 سنوات من اللعب في السانتياجو بيرنابيو نجح روبرتوكارلوس مع العملاق الاسبانى و اصبح من افضل لاعبي العالم واشهرهم على الاطلاق كما انه اصبح افضل لاعب دفاع أيسر في العالم كله.


_-(*^ ليس نجاحه في كرة القدم فقط ^*)-_

النجاح مسيرة رافقت روبيرتو في مختلف نواحي حياته ففي مدرسة كورونيل خوسيه ليفي التي حصل فيها على شهادته الدراسية كان تلميذا مجدا ومتفوقا حيث تصفه معلمته مارتا بيرتانها(( كان متفوقا ويحصل على درجات عالية في مواد الدراسية ))وتضيف مارتا التي تقاعدت عن التدريس ((أنا فخورة جدا بان تلميذي اصبح لاعبا عالميا.. إن قلبي يخفق بقوة في كل مرة تقع عيناي على عيناه ))ولم يكن روبيرتو مجرد تلميذ مجتهد فقط بل كان فتى محبوبا من الجميع ويتمتع بصفات جيدة حيث تقول عنه معلمته الأخرى فيرونيكا ماسكارين ((كان صديقا للجميع وفوق هذا كان دائما الذي يقود رفاقه ))
بعد تاريخ طويل ومشوار حافل بالانجازات قرر نجم منتخب السامبا البرازيلي ومدافع فريق ريال مدريد الاسباني لكرة القدم روبرتو كارلوس اعتزال اللعب الدولي ، يُعد روبيرتو كارلوس الظهير الأيسر الطائر وصاحب أقوى التسديدات في العالم في هذا المجال، بالرغم من قصر قامته إلا أن عضلات فخذيه تغطي جميع عيوبه فارتقاؤه العالي لتخليص الكرات وسرعته الرهيبة وتحكمه بالكرة ومراوغته للخصوم توضح مدى الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها ، كما أنه يستطيع اللعب في وسط الميدان على الجهة اليسرى وهو مرعب لجميع حراس المرمى بالقرب من منطقة الجزاء حيث تشاهد الحارس ينطلق لتغطية زوايا المرمى ويعطي توجيهاته للحائط الدفاعي وسط تأهب واستعداد لتلقي قذيفة صاروخيه ستدخل مرماه إن لم يتمكن من صدها .

أكد كارلوس ( 33 عاما ً) في موقعه الرسمي على الانترنت انه قرر الاعتزال بعد 10 سنوات و128 مباراة دولية للسماح بانضمام مواهب شابة إلى الفريق .
وأضاف قائلاً : " قصتي مع سليساو (المنتخب الوطني البرازيلي) انتهت، أريد أن افتح المجال أمام دماء جديدة آمل أن اسلم قميصي ( رقم 6 ) إلى لاعب يستطيع مواصلة هذه القصة الناجحة ربما يواصل هذا التاريخ من الانتصارات".
وقد حقق كارلوس العديد من البطولات والانجازات التي يرغب في تحقيقها العديد من نجوم العالم ولم يشارك النجم البرازيلي الذي خاض 128 مباراة دولية في كأس العالم 1994 الذي توج منتخب بلاده بطلاً لها حيث أغفل المدرب آنذاك كارلوس ألبرتو وجود روبرتو كارلوس ضمن فريقه في نهائيات كأس العالم 1994 حيث فضل عليه برانكو و ليوناردو لفارق الخبرة فقط وكلاهما لاعبا وسط استخدمهما كارلوس ألبرتو ليمدا بيبيتو و روماريو بالكرات التي سجلا منها أجمل أهداف تلك البطولة ..
ولكنه عاد ليشارك في نهائيات 1998 في فرنسا، والتي خسرتها البرازيل أمام فرنسا في المباراة النهائية صفر/3 وحقق فيها الميدالية الفضية ، كما ساهم أيضا في فوز البرازيل ببطولة كأس كوبا أمريكا، وكأس القارات، وأحرز مع منتخب بلاده كأس العالم 2002 بكوريا واليابان والميدالية الذهبية ويعتبر هذا الانجاز بمثابة الحلم بالنسبة لروبيرتو والذي طالما راوده وهو طفل صغير وتم اختياره في كلتا البطولتين من ضمن التشكيل المثالي لأفضل اللاعبين المشاركين في كأس العالم وهو إنجاز يدل على ثبات مستوى هذا النجم المتألق وقد شارك في 4 من 5 مباريات خاضتها البرازيل في مونديال 2006 في ألمانيا حيث خرج من ربع النهائي بخسارته أمام المنتخب الفرنسي صفر-1.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.panet.co.il
raef
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 256
العمر : 25
Localisation : عرب لهيب
Emploi : dodo sosoghhg
Loisirs : hggjgdfgdf
تاريخ التسجيل : 16/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو كارلوس   الخميس فبراير 22, 2007 12:02 am

والله ربيرتو كارلوس لاعب قدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.panet.co.il
raef
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 256
العمر : 25
Localisation : عرب لهيب
Emploi : dodo sosoghhg
Loisirs : hggjgdfgdf
تاريخ التسجيل : 16/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو كارلوس   الخميس فبراير 22, 2007 12:12 am

العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.panet.co.il
ronaldinho
مشرف قسم الرياضه والشباب
مشرف قسم الرياضه والشباب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 24
Localisation : arab alheb
Emploi : kaka
Loisirs : footballer
تاريخ التسجيل : 20/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو كارلوس   الثلاثاء مارس 20, 2007 6:23 pm

روبيرتو كارلوس افضل المدافعين في العالم اشطر من كنفارو الفاشل والمحبطLaughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.reef.all-up.com
shady
(¯`·._.·[المدير العام]·._.·´¯)
(¯`·._.·[المدير العام]·._.·´¯)
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 182
العمر : 27
Localisation : arab alheeb
Emploi : no
Loisirs : no
تاريخ التسجيل : 12/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو كارلوس   الخميس مارس 22, 2007 1:40 am

صالح زودتها اسا يعني صحيح روبيرتو كارلوس اشطر من فابيو كنافارو بلا قرف

_________________
...................



....................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ishady.mam9.com
ronaldinho
مشرف قسم الرياضه والشباب
مشرف قسم الرياضه والشباب
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 66
العمر : 24
Localisation : arab alheb
Emploi : kaka
Loisirs : footballer
تاريخ التسجيل : 20/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: روبيرتو كارلوس   الإثنين أبريل 02, 2007 1:51 pm

اثبتلك ضربتو احما ويلعب بفريق احسن وهو بشكل عام افضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.reef.all-up.com
 
روبيرتو كارلوس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦~¤ô¦¦§¦¦ô¤~اهلاً وسهلاً~¤ô¦~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: منتدى الرياضة العالمية-
انتقل الى: