~¤ô¦~¤ô¦¦§¦¦ô¤~اهلاً وسهلاً~¤ô¦~¤ô¦¦§¦¦ô¤~

اهلاً وسهلاً بكم
 
دخولاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتالرئيسية

شاطر | 
 

 من هو زين الدين زيدان -----------------------------------)))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raef
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 256
العمر : 25
Localisation : عرب لهيب
Emploi : dodo sosoghhg
Loisirs : hggjgdfgdf
تاريخ التسجيل : 16/01/2007

مُساهمةموضوع: من هو زين الدين زيدان -----------------------------------)))   الخميس فبراير 15, 2007 3:31 pm

البدايات
بدأ زين الدين زيدان مسيرته الكروية مع نادي كان الفرنسي في عام 1988 ، و لعب معهم حتى عام 1992 ، و بعدها انتقل إلى نادي جيروندي دي بوردو ، و فاز معهم في كأس إنتر توتو في عام 1995 ، و حصلوا على المركز الثاني في كأس الإتحاد الأوروبي في موسم 1995/1996 ، و في بوردو لعب مع بيسنتي ليزارازو و كريستوف دوغاري ، و في عام 1996 إنتقل إلى نادي يوفنتوس الإيطالي.

ريال مدريد
و في أول موسم لزيدان مع الفريق قادهم إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب الفريق على نادي باير ليفركوزن الألماني بهدف خيالي من 'زين الدين زيدان في إستاد هامدن بارك في غلاسغو في استكلندا.
و في 7 مايو 2006 لعب زين الدين زيدان آخر مباراة له في ملعب نادي ريال مدريد سانتياغو برنابيو ، و كانت المباراة أمام نادي فياريال الإسباني ، و قد انتهت المباراة بالتعادل 3-3 ، و قد سجل زيدان الهدف الثاني لريال مدريد و في نهاية المباراة تبادل زيدان القميص مع خوان رومان ريكيلمي.

مسيرته الدولية
كان باستطاعة زين الدين زيدان أن يختار اللعب لأحد منتخبين الأول هو منتخب فرنسا لكرة القدم و الثاني هو منتخب الجزائر لكرة القدم ، و لكن مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم عبدالحميد كرمالي قال بأن زيدان لا يمتلك السرعة الكافية للانضمام إلى المنتخب.
و قد لعب زيدان أول مباراة دولية له في 17 أغسطس 1994 ، و قد دخل في الدقيقة 63 من زمن المباراة كبديل ، و كانت المباراة أمام منتخب التشيك لكرة القدم ، و قد كان منتخب فرنسا لكرة القدم متأخرا بنتيجة 0-2 عند دخول زيدان ، و لكن زيدان سجل هدفين لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.
و قد كان مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم إيمي جاكيه يبني خططه حول لاعب نادي مانشستر يونايتد ايريك كانتونا ، و لكن كانتونا حصل على إيقاف لمدة سنة كاملة و ذلك بسبب ضربه لمشجع ، و لذلك اضطر المدرب أن يغير من خطه الفريق و يضع زيدان كصانع ألعاب ، و بالرغم من الانتقادات التي تعرض لها الفريق إلا أنهم وصلوا إلى الدور النصف نهائي في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 1996 ، و كان الفريق قد خسر أمام منتخب التشيك لكرة القدم بركلات الجزاء الترجيحية.

كأس العالم 1998
كان زيدان عضوا في منتخب فرنسا لكرة القدم الفائز في كأس العالم لكرة القدم 1998 ، و في المباراة الثانية لمنتخب فرنسا لكرة القدم ، تلقى زيدان كرت أحمر و تعرض للإيقاف لمدة مباراتين بعد ضرب لاعب منتخب السعودية لكرة القدم فؤاد أنور ، و تبدو هذه الحادثة مثل الحادثة التي حصلت في كأس العالم لكرة القدم 2006 ، و في نهائي كأس العالم لكرة القدم 1998 أمام منتخب البرازيل لكرة القدم ، سجل زيدان هدفين بالرأس ليقود فرنسا للفوز على البرازيل 3-0 و الظفر بكأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى.

كأس الأمم الأوروبية 2000
ساعد زيدان فريقه في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2000 على الوصول إلى المباراة النهائية ، و قد سجل هدفا من ركلة حرة في دور الثمانية أمام منتخب إسبانيا لكرة القدم ، و سجل الهدف الذهبي أمام منتخب البرتغال لكرة القدم في دور النصف نهائي ، و في النهائي فاز منتخب فرنسا لكرة القدم على منتخب إيطاليا لكرة القدم ، و بذلك أصبحت فرنسا أول منتخب أوروبي يفوز في كأس العالم لكرة القدم و بعده كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، و أصبح الفريق في المركز الأول في تصنيف الإتحاد الدولي لكرة القدم.



العودة و كأس العالم 2006
في المباراة الثانية من كأس العالم لكرة القدم 2006 أمام منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم ، حصل زيدان في آخر الشوط الثاني على بطاقة صفراء ، و قد كانت هذه البطاقة هي الثانية له في البطولة ، مما أدى إلى إيقافه في المباراة الثالثة أمام منتخب توغو لكرة القدم.
و في الدور الثاني لعب أمام منتخب أسبانيا لكرة القدم ، و استطاع أن يسجل هدفا و يصنع هدفا آخر لتفوز فرنسا 3-1 ، و في دور الثمانية ، لعب منتخب فرنسا لكرة القدم مع منتخب البرازيل لكرة القدم ، و استاطعت فرنسا أن تفوز على حامل اللقب بهدف لتيري هنري من صنع زيدان ، و قد تم إختيار رجل المباراة ، و في مباراة دور الأربعة أمام منتخب البرتغال لكرة القدم ، سجل زيدان هدفا من ركلة جزاء في مرمى الحارس البرتغالي ريكاردو ليقود فرنسا إلى التأهل إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم.
و في 9 يوليو لعب زيدان مباراته النهائية الثانية في كأس العالم ، و كانت آخر مباراة في مسيرته الكروية ، و قد سجل هدفا في الدقيقة السابعة من زمن المباراة من ركلة جزاء ، و قد أصبح أحد أربعة لاعبين سجلوا أهداف في نهائيين مختلفين لكأس العالم لكرة القدم و اللاعبون هم بيليه و بول بريتنر و فافا ، و أصبح بعد هذا الهدف أحد هدافي المباريات النهائية لكأس العالم لكرة القدم ، و فهو الهدف الثالث له ، و قد شارك كل من فافا و جيوف هورست و بيليه ، و قد طرد في الدقيقة 110 بسبب حركة غير رياضية بينه و بين ماركو ماتيرازي ، و بالرغم من هذا الطرد ، فإن زيدان قد اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2006.

مشكلته مع ماتيرازي






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.panet.co.il
raef
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 256
العمر : 25
Localisation : عرب لهيب
Emploi : dodo sosoghhg
Loisirs : hggjgdfgdf
تاريخ التسجيل : 16/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: من هو زين الدين زيدان -----------------------------------)))   الخميس فبراير 22, 2007 12:34 am

زيزيو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.panet.co.il
 
من هو زين الدين زيدان -----------------------------------)))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~¤ô¦~¤ô¦¦§¦¦ô¤~اهلاً وسهلاً~¤ô¦~¤ô¦¦§¦¦ô¤~ :: المنتدى العام-
انتقل الى: